الأخبار

وزارة الصحة تجدّد الدعوة لاجتماع”حلول جائحة كورونا” وتدفع باعتذارٍ

جدّدت وزارة الصحة بالسودان على ضرورة اجتماعها اليوم”الأحد” لبحث الاستجابة لجائحة كورونا، مقدّمةً الاعتذار عن السهو غير المقصود والذي بموجبه سقط اسم تجمع التمريض السوداني وتجمع اختصاصي وفني الأشعة وتجمع المهندسين الطبيين من قائمة الجهات المدعوة للمؤتمر.

وقالت الوزارة في بيانٍ اليوم”الأحد”، إنّ هذه الجائحة تتطلّب تضافر الكوادر العاملة في المجال الصحي والطبي في جميع قطاعاته وتجمعاته المهنية والنقابية والعمالية.

و”السبت”، قدّمت وزارة الصحة الدعوة لاجتماعٍ اليوم”الأحد” لبحث الحلول للمشكلات العالقة بخصوص الاستجابة لجائحة كورونا في المستشفيات خاصة فيما يتعلّق بمعالجة الحالات وتوّفر الكوادر المعالجة من كافة التخصصات.

وأضافت”لقد قدّمت وزارة الصحة الاتحادية الدعوة لحضور المؤتمر المزمع عقده مساء الأحد لكافة القطاعات العاملة في المجال الصحي والطبي ولا زالت الدعوة قائمة للقطاعات المعنية”.

وأشارت إلى أنّ عهد الثورة يتطّلب خلق علاقة إيجابية بين وزارة الصحة الاتحادية والتجمعات والكيانات التي ينضوي تحتها كل حادبٍس على التغيير من أجلّ تحقيق أهداف الثورة المجيدة.

وطالبت الوزارة من الجميع تقديم الأجندة الوطنية والإنسانية والمهنية، مؤكّدًة التزامها بتصحيح الأخطاء وتداركها من خلال الحوار والنقاش الشفاف والاعتراف بالتقصير.

وحتى صباح”الأحد”، بلغت حصيلة الإصابات بفيروس”كورونا” في السودان إلى”1164″، وتعافى”119″، وتوفي”64″.

باج نيوز

تعليقات فيسبوك

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق