تقرير: داعش خطط لاغتيال جورج دبليو بوش في دالاس

0

كشفت مجلة ”فوربس“ في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، عن محاولة لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، في دالاس، كان سينفذها أحد المنتمين لتنظيم داعش.
وقال التقرير إن اثنين من المخبرين السريين وعملية مراقبة لحساب في تطبيق ”واتس أب“ قادت إلى كشف خطط لتهريب قتلة إلى الولايات المتحدة لقتل الرئيس الأسبق.
وبحسب مذكرة تفتيش لمكتب التحقيقات الفيدرالي تم تقديمها في 23 مارس، كان ناشط مزعوم مرتبط بداعش في الولايات المتحدة يخطط لقتل جورج دبليو بوش.
وأوضحت المذكرة أن المخطط ذهب إلى حد السفر إلى دالاس في نوفمبر لتصوير منزل الرئيس بوش وتجنيد فريق للمساعدة يضم عدداً من مواطنيه كان يأمل في تهريبهم عبر الحدود المكسيكية.
وقال المشتبه به، ومقره في كولومبوس بولاية أوهايو ، إنه يريد اغتيال بوش لأنه شعر أن الرئيس السابق مسؤول عن قتل العديد من العراقيين وتفكيك البلاد بعد الغزو العسكري الأمريكي عام 2003، وفقًا للمذكرة.
وقالت المجلة إن القضية تظهر كيف يواصل المحققون الفيدراليون مراقبة تهديدات داعش حتى مع إضعاف التنظيم بشدة بسبب العمليات الاستخباراتية والعسكرية الأمريكية في السنوات الأخيرة.
وكان المخطط لعملية الاغتيال المزعوم يعيش في الولايات المتحدة منذ عام 2020 وكان لديه طلب لجوء معلق، وفقًا لطلب مذكرة التفتيش من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.