“حميدتي” يتعهد بحماية العملية الديمقراطية وصولاً بالبلاد إلى انتخابات حرة ونزيهة

0

دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ـ قائد قوات الدعم السريع الفريق أول “محمد حمدان دقلو” (حميدتي) إلى التوافق حول ميثاق شرف لحماية الديمقراطية توقع عليه كافة القوى الفاعلة في المشهد السوداني .

وشدد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول “محمد حمدان دقلو” (حميدتي) خلال مخاطبته تخريج الدفعة الثامنة من قواته أمس (السبت) على أن من أوجب واجبات القوات المسلحة وقوات الدعم السريع حماية العملية الديمقراطية وصولاً بالبلاد إلى انتخابات حرة ونزيهة ينتخب فيها الشعب قياداته بإرادة حرة، وأضاف” من هنا نجدد طرح مبادرة ميثاق شرف لحماية الديمقراطية توقع عليه كل القوى الفاعلة في المشهد السياسي حتى ننهض بهذا البلد ” .

واستعرض “حميدتي” الأدوار التي قامت بها قواته منذ تأسيسها في العام 2013، في تأمين الحدود ومنع تهريب ثروات البلاد والسلع الأساسية المدعومة بواسطة الدولة لصالح المواطن، بجانب مساهمتها في وقف نزيف الدم بين القبائل المتنازعة وتأمين الطرق، ودعم الاقتصاد المحلي من خلال تأمين الموسم الزراعي، فضلاً عن دورها في عملية جمع السلاح وحسم التفلتات، ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب السلاح ومكافحة المخدرات، وكافة أشكال الجريمة المنظمة والعابرة للحدود .
ودعا “حميدتي” الدول المتأثرة بالهجرة غير الشرعية لوضع إستراتيجية للحد من الهجرة تقوم على التنمية في البلدان الفقيرة لضمان حياة كريمة للشباب تغنيهم عن مخاطر الهجرة غير الشرعية .

وتقدم “حميدتي” بالشكر للدول التي وقفت مع السودان خلال الفترة الماضية، وخص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر ودولتي جنوب السودان وتشاد.

مصدر الخبر / المجهر السياسي

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × واحد =