الأخبار

والي النيل الأبيض يعين مدير تنفيذي جديد لمحلية ربك و يصدر قرارات صارمة

صحيفة القيادة – النيل الأبيض :

أصدر وزير الحكم الاتحادي المشرف على ولاية النيل الأبيض، يوسف آدم الضي، قرارًا اليوم الأربعاء ، قضى بتعيين الطاهر سليمان عيسى مديرًا تنفيذيًا لمحلية ربك.

وأعلن الضي جملة من القرارات وهي : فك إيقاف تصاديق الأراضي بالولاية بأنواعها المختلفة”زراعي ـ سكني ـ تجاري ـ استثماري” وفقًا للضوابط التي شملت عدم التوصية أو التصديق بتغيير غرض الأراضي مهما كانت الأسباب.

وأمنّ الضي على عدم التصديق على أراضي الميادين والساحات والإحتياطي الحكومي ، وإيقاف أفضلية تخصيص الأراضي بأنواعها على أن تكون كل المعاملات عن طريق المزاد العلني .

كما أمن الضي على عدم التصديق بالمشاريع الزراعية فى مسارات المراحيل ومخارف الماشية ، وعدم التصديق بالأراضي الاستثمارية إلاّ بعد تقديم دراسة جدوى للمشروع المعني ، والتأكّد من جدية المستثمر ومقدرته المالية والفنية فى تنفيذ المشروع الاستثماري في فترة أقصاها عام من تاريخ التصديق وفي حالة العجز ينزع المشروع تلقائيا .

وطالب الضي بإتباع كافة الخطوات الإدارية والقانونية عند توزيع الخطط الإسكانية تحقيقًا لمبدأ العدالة والمساواة بين المواطنين المستحقين ، وكذلك عدم بيع المخططات الكبيرة للأراضي إلاّ بعد تحديد الغرض من البيع والحصول على موافقة الوالي مسبقًا .

لينة أحمد المصطفى – صحيفة القيادة

تعليقات فيسبوك

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تحذير لموقع سودانا فوق وعدد من المواقع
إغلاق