صحيفة القيادة

اخبار السودان الجديد

ابرز المواضيع الأخبار

عاجل| برنامج الأغذية العالمي يقدم دعمه المباشر للأسر الفقيرة بالسودان

القيادة-الخرطوم: وقعت الحكومة السودانية مع برنامج الأغذية العالمية مذكرة تفاهم تحمل اتفاقا لدعم الأسر الفقيرة بالسودان. و وقع د. ابراهيم البدوي وزير المالية و التخطيط الاقتصادي عن الحكومة الإنتقالية وعن البرنامج ممثل برنامج الأغذية العالمي بالسودان حميد نورو بحضور رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.

و بحسب البرنامج ستقوم الحكومة بتوزيع تحويلات نقدية دعما للأسر الفقيرة لتخفيف العبء الإقتصادي الواقع عليها. و من المتوقع أن يبدأ البرنامج في النصف الثاني من هذا العام.

و قال د. البدوي بأن “برنامج دعم الاسر هو أحد أعظم مشاريع الحكومة الانتقالية وسيكون من الثمار الرئيسية لثورة ديسمبر. وسيقدم تحويلات نقدية مباشرة لحوالي 80 في المائة من الأسر السودانية لدعمهم خلال هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه السودان حاليا.”

و في إطار الإتفاق سيقوم البرنامج بدعم السودان الكترونيا لتعزيز أنماط الدفع الإلكترونية و قال حميد نورو: “المنصة التي تم تطويرها لبرنامج السودان لدعم الاسر ستتيح التوصيل الرقمي الكفؤ والخاضع للمساءلة لمجموعة واسعة من الحماية الاجتماعية والخدمات الحكومية الأخرى لشعب السودان.”

جاءت هذه المذكرة بالتزامن مع تراجع الوضع الأمني لتوفير الغذاء بالعالم حيث أثرت جائحة كورونا على جميع المناحي الإقتصادية.

تهليل ابن عمر أحمد-صحيفة القيادة

تعليقات فيسبوك

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *