صحيفة القيادة

اخبار السودان الجديد

الأخبار

صحة النيل الأزرق تعول على منظمات المجتمع المدني في نشرها للوعي ضد فيروس كورونا

القيادة-الخرطوم: من ضمن الإستعدادات لمواجهة جائحة كورونا قامت منظمتي إدرا و مبدعون بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بعمل دورات تدريبية لمنظمات المجتمع المدني لكونها مؤسسات فاعلة تعمل لخدمة المواطن.

و قال مدير منظمة مبدعون للتنمية النذير فضل الله الدخري أن الدورات استهدفت عدد 20 منظمة من منظمات المجتمع المدني بمحليتي الدمازين و الروصيرص لتجهيز هذه المنظمات بما يلزمها لتكثيف وعي المواطن بما يخص فايروس كورونا.

و طرح مدير منظمة أدرا خضر الياس خطة الورش التدريبية التي استمرت في الفترة من 20-21 مايو للعام الحالي و التي تبدأ بالحملات التوعوية لمحليات باو، الكرمك، و قيسان مرورا بالاعلام الجوال الذي يساعد في رفع كفاءة الوعي عن هذا المرض د، ثم انتهاءا بمرحلة تدريب المنظمات لمعرفة كيفية ترسيخ خطورة هذا المرض في ذهن المواطن البسيط و جعله ملما بكافة طرق الوقاية منه.

و من جانبها أشادت مروة محمود مدير إدارة تعزيز الصحة بدور منظمات المجتمع المدني في رفع الوعي بهذا المرض و أشارت إلى ضرورة التعامل بجدية صارمه معه. و وجهت بتكاتف جميع القطاعات بالمجتمع لدحر هذا الفيروس و الحد من انتشاره.

و أيضا أعربت ممثل المنظمات عرفة آدم عن سعادتها بقيام مثل هذه الدورات التدريبية و التي تعد ذات دور مهم و فاعل في توسعة شبكات الوعي المجتمعي لمجابهة هذه الجائحة.

كما قام بعض المتدربين باقتراح وسائل عديدة قد تقود إلى نظام متكامل و فعال في الوقاية من فايروس كورونا.

تهليل ابن عمر أحمد-صحيفة القيادة

تعليقات فيسبوك

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *