مواطنون: تجربة توزيع الغاز بالمياديين فاشلة

0

طالب مواطنون، وزارة الطاقة والتعدين، بمراجعة توزيع الغاز بالميادين وارجاع نظام الوكلاء السابق، لمعالجة شح غاز الطبخ عبر التوزيع المباشر لامواطنين بالميادين، مبررين الطلب بفشل التوزيع بالميادين.

وذلك بعد ان اعلنت الوزارة قبيل دخول الحظر المجتمعي حيز التنفيذ عن التوزيع بالبيع المباشر بالسعر الرسمي 140 جنيه في اليوم الاول 180 جنيه ابتداءا من اليوم الثاني بعد ان اصر الوكلاء بوضع قيمة الترحيل، الا ان التجربة وجدت فشلا ذريعا اذ ان المواطنين اصطفوا منذ الصباح الباكر وحتى مواعيد دخول الحظر الجزئي الذي كان يبدأ في السادسة مساء.

وقال مواطنين ان اعداد المواطنين كبيرة جدا مقارنة بعدد الاسطوانات التي تصل الميدان المعني وشككوا في ان يكون هنالك تلاعب تم وحدث تسريب لكمية من الاسطوانات ، كما اشتكى المواطنين من الازدحام منتقدين حديث السلطات المختصة عن منع التجمعات والسماح بها في ميادين الغاز وصفوف الخبز.

واشتكى البعض من المكوث لفترات طويلة انتظارا للغاز دون ان يظفر بالحصول على مبتغاه. وطالب المواطنين وزارة الطاقة والتعدين بايجاد وسيلة اخرى لتوصيل الغاز خاصة وان الحظر المجتمعي يبدأ من الواحدة ظهرا. وبحسب صحيفة صوت الامة، هنالك سوق اسود لبيع الغاز بلغ سعر الاسطوانة 500 جنيه، ووعد مسؤلين بوزارة الطاقة بتدارك امر الغاز لجهة انه اصبح ضرورة ملحة.

(كوش نيوز)

Leave A Reply

Your email address will not be published.