والي غرب دارفور يتعهد بفرض هيبة الدولة

0

تعهد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر إلتزام حكومته بفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

جاء ذلك لدى مخاطبته مساء اليوم الحشد الجماهيري لأهالي وحدة ام تجوك الإدارية التابعة لمحلية كرينك بحضور أعضاء حكومته ولجنة الأمن وسلطان عموم دارمساليت ، ومنسق شؤون السلام وقيادات أطراف العملية السلمية ومفوض العون الانساني بالولاية.

وأكد الجنرال خميس على الدور الطليعي لقيادات الإدارة ومساهمتهم في تعزيز الإستقرار بالمنطقة موجها بتشكيل لجنة لدعم وإرساء قيم التعايش السلمي والمصالحات بين المكونات المجتمعية .

ودعا الى نبذ القبلية ومحاسبة المجرمين ، واعدا بتوفير خدمات التعليم والصحة ودعم جهود الإدارة الاهلية والعمل على تقديم المساعدات الإنسانية من خلال إجراء مسوحات ميدانية من قبل مفوضية العون الانساني فضلا عن دعم مشروعات التنمية البشرية من بينها شريحة المرأة بإعتبارها الركيزة الأساسية في المجتمع . كما تبرع لشريحة المرأة بـ 300 ألف جنيه، الإدارة الأهلية والوحدة الإدارية لكل منهما 500 الف جنيه والشباب 250 الف جنيه .

من جهته قال مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي سليمان إسماعيل خريف مقرر لجنة الأمن بالولاية إن اللجنة وضعت خطة محكمة فيما يتعلق بتأمين الموسم الزراعي ، بجانب قرارات صارمة تصب في تعزيز الأمن والإستقرار بالولاية ، كما اكد إلتزامة بتوفير كافة الإحتياجات اللازمة التي تهم الاجهزة الشرطية .
باج نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.