تقارير

في ظل وجود الإنترنت : هل يمكن إستبدال الطبيب بمحرك google ؟!

صحيفة القيادة – الخرطوم :

(إسأل مجرب ولا تسأل طبيب) مثل كان يستخدم قديماً ، ثم إستبدله البعض بسؤال google عن مختلف المعلومات الطبية والأعراض والأمراض ، ولكن هناك تقارير عديدة تحذر من إستبدال الطبيب بمحرك البحث google نسبة لخطورتها الكبيرة على الشخص .

وقال نائب رئيس google لقطاع الصحة ديفيد فاينبرغ في تقرير لعام 2019م : إن غوغل يشهد (70) ألف عملية بحث تتعلق بالصحة كل دقيقة وحوالي مليار سؤال طبي يومياً.

ولكن كشفت مصادر خطورة الوثوق بالإنترنت وعدم الوثوق بإستشارات الأطباء ، لأن ذلك يسبب مشاكل كثيرة أنت في غنى عنها وهي :

1- عدم معرفة الانترنت بتاريخك الطبي :
عندما تزور الطبيب فإن أول شيء سيسألك عنه هو تاريخك الطبي و تاريخ عائلتك والتحقق من التقارير ، سواء كان المريض قد تلقى أي علاج في السابق أو الوقت الحالي ، بينما لا يمكن للانترنت أن يقوم بهذه المهام ، فالطبيب فقط هو القادر على إقتراح خط علاج مناسب لك.

2- يجب تقديم نصيحة الخبراء على معلومات الإنترنت :
يبذل الأطباء جهوداً ويتم تدريبهم لسنوات من أجل مساعدة الناس ، وتقديم العلاج الصحيح وتحسين نوعية حياتهم ، فمن الحكمة الاعتماد على رأي الخبير وليس على الإنترنت ، خاصة في مثل هذه الأوضاع الحالية مع انتشار فيروس كورونا ، لتتمكن من التخلص من جميع شكوكك مع الأطباء دون الخروج من المنزل.

3- سيقدم طبيبك تشخيصاً بناءً على الأعراض التي تعاني منها :
لا تتحقق من كل عارض على الإنترنت فقد تختلف الأعراض من شخص لآخر ، وبالتالي ليس هناك شك في أن الطبيب فقط هو الذي سيفهم أعراضك بشكل أفضل عند فحصك في الوقت المصاب فيه بالأمراض.

لينة أحمد المصطفى – صحيفة القيادة

تعليقات فيسبوك

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق