جامعة السودان تصدر دليل العودة إلى مقاعد الدراسة تحت ظروف فيروس كورونا

0

صحيفة القيادة – الخرطوم :

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا عبر لجنة تم تكوينها بقرار إداري من قبل السيد مدير الجامعة البروفيسور عوض سعد حسن ، عن إصدارها دليل العودة إلى الحرم الجامعي تحت ظروف جائحة فيروس كورونا .

وذلك بهدف مساعدة وحماية منسوبي الجامعة بشرائحهم المختلفة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وعمال وطلاب عند ممارسة أنشطتهم داخل الحرم الجامعي في ظل الظروف الراهنة لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين .

كما حددت اللجنة نطاق تنفيذ العمل بالدليل في جميع مجمعات الجامعة وذلك خلال وبعد فترة طوارىء فيروس كورونا ، حيث تقع مسؤولية تنفيذه على جميع منسوبي الجامعة المذكورين آنفاً ، ويمكن الحصول عليه من خلال وسائط الإعلام المختلفة بالجامعة الإلكترونية منها والمطبوعة.

وأصدرت اللجنة عبر الدليل تعليمات دائمة متمثلة في : عودة الحرم الجامعي عقب جائحة كورونا ومعاودة كافة الأنشطة الخاصة بمنسوبي الجامعة ستكون وفق مفاهيم جديدة ، مبنية على التباعد الإجتماعي والالتزام الكامل بالتدابير الصحية وإجراءات الوقاية اللازمة متمثلة في إرتداء أقنعة الوجه (الكمامة) وإستخدام المعقمات وضمان القيام بالنظافة وعمليات التعقيم للأسطح المختلفة والأجهزة والمعدات مع وجود التهوية الجيدة.

لينة أحمد المصطفى – صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.