الهلال الأحمر بغرب كردفان تضع خطة إستعدادا” لمجابهة طوارئ الخريف

0

صحيفة القيادة – الفولة :

قال أ/عزوزة حسين فضل الله مدير جمعية الهلال الاحمر السوداني بولاية غرب كردفان : أن الجمعية وضعت خطة متكاملة لمجابهة طوارئ فصل الخريف حيث تجاوزت مرحلة (النداء) التي دائما ما تأتي بعد وقوع الاحداث في الصيف والخريف في الأعوام السابقة .

وأوضح فضل الله في تصريح له : أن هذه الخطة الموضوعة تم رفعها للأمانة العامة بالمركز بهدف تمويلها وتوفير إحتياجاتها لتكون إضافة للمكون المحلي المعد مسبقا” للكوارث والتدخلات المختلفة بالولاية .

وذكر فضل الله : أن خطة هذا العام تم إعدادها بشكل علمي بعد دراسة آثار الخريف في السنوات الماضية مع الوضع في الإعتبار هشاشة البنية التحتية بكافة المحليات المتأثرة سلبا” في الصيف بالحرائق وفي الخريف بالسيول والأمطار ، حيث شملت الخطة توفير الخيام والمشمعات وطلمبات شفط المياه بالإضافة إلى معدات الاخلاء .

وأضاف أيضا” : أن جمعية الهلال الأحمر بالولاية وبالتنسيق مع مفوضية العون الانساني تدخلت بتقديم بعض الخدمات في الكثير من معسكرات اللاجئين بكل من محليتي الميرم وكيلك بالإضافة إلى محلية لقاوة التي شهدت بعض الأحداث بين مكوناتها ، بجانب التدخل في كل القرى التي إندلعت بها الحرائق في فترة الصيف الماضي.

لينة أحمد المصطفى – صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.