ابرز المواضيع

البنك المركزي يصدر توجيهات جديدة بشأن إستخدام صادر الذهب

صحيفة القيادة – الخرطوم :

كشف بنك السودان المركزي الستار عن توجيهات جديدة بشأن إستخدام حصائل صادر الذهب الحر وذهب شركات مخلفات التعدين وذلك ببيعها لأي مستورد آخر داخل أو خارج المصرف المصدر .

وذكر البنك المركزي في بيان موجه للمصارف حول سياسات شراء وتصدير الذهب الحر وذهب شركات مخلفات التعدين ، حيث سمح بالتصدير بواسطة أي شخص معنوي بعد إستيفاء ضوابط الصادر السارية على أن يتم تنفيذ عمليات صادر الذهب عن طريق الدفع المقدم وفقا لأسعار البورصة العالمية مع السماح بتصديره خام أو بعد تصفيته بمصفاة الذهب .

كما وجه البنك المصارف بالإلتزام بكافة الضوابط الصادرة من الجهات المختصة كالمواصفات والجمارك ووزارات التجارة والصناعة ، الطاقة والتعدين وشركة مصفاة الذهب وأن يكون الحد الأدنى لإعتماد عقد الصادر (١٠) كيلو جرام للذهب وما يعادله من الوزن الصافي حسب شهادة الفحص والتحليل الصادرة من المواصفات .

وحظر البنك من تصدير الذهب بواسطة الشركات الحكومية والأجانب سواء عدا شركات إمتياز تعدين الذهب وأن يتم الشراء من سوق الذهب مباشرة ، وإلزام المصارف بمد إدارة الإحتياطيات والذهب بسوق الأوراق المالية بمراجعة شهرية لصادر ذهب التعدين التقليدي وشركات مخلفات التعدين .

لينة أحمد المصطفى – صحيفة القيادة

تعليقات فيسبوك

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق