قدرات سودانية متخصصة تتبرع بتطوير الإذاعة و التلفزيون

0

القيادة-الخرطوم: قامت مجموعة من الشباب السودانيين بإبداء مبادرة متميزة فيما يختص بالمجال الإعلامي بالسودان.

حيث تبرعت مجموعة من المختصين و الخبراء في مجال التصميم الإعلامي بتنفيذ مبادرة لتأهيل إذاعة و تلفزيون السودان و تطويره بعد وصف العديد من الجمهور له بعدم الكفاءة البصرية و افتقاره للتقنيات التي تتوفر بشتى القنوات العالمية.

حيث نشر مصمم جرافيكس مؤخرا تفاصيل هذه المباردة، و التي يتم تنفيذها على التوازي في عدة محاور مختلفة تضم: (الهوية البصرية وحزم الموشن غرافيكس-تهيئة وترميم المباني والمنشآت والاستوديوهات-صيانة السيارات- الدعم الفني وتقنية المعلومات-التدريب- التخطيط الاستراتيجي والبحوث).

كما تم تشكيل فرق متخصصة من ضمنها فريق أسمته المبادرة بفريق الإيداع يقوم برفد التلفزيون بحزم (موشن غرافيكس) وفق معايير متقدمة .

و يتكون الفريق من 14 عضو بمختلف التخصصات، ينفذ الفريق في المرحلة الأولى مكتبة تضم نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الدقة للمعالم التاريخية والحضرية ، وذلك لاستخدامها في تنفيذ مطلوبات الهوية البصير المقرر تأهيلها من قبل الفريق.

و من أولى النتائج التي أبرزها الفريق تصميم خط حصري Typeface خاص بالتلفزيون القومي أسوة بالمؤسسات الإعلامية الكبيرة بمشاركة المصمم محمد الريح مصمم خط و شعار قناة سودانية 24.

نورا محمد-صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.