صحيفة القيادة

اخبار السودان الجديد

ابرز المواضيع الأخبار

عاجل| QNB أول بنك بالسودان ينفذ بنجاح أول معاملة دفع دولية ببطاقات “ماستركارد”

القيادة-الخرطوم: أعلنت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، أنها أصبحت أول بنك في السودان ينفذ معاملة دفع دولية بنجاح باستخدام بطاقة افتراضية مسبقة الدفع، وذلك بالتعاون مع شركة ماستركارد العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع. ويعتبر QNB أيضاً أول بنك في السودان يحصل على رخصة لإصدار البطاقات من ماستركارد.

وتشكل أول معاملة دفع دولية ناجحة تم تنفيذها باستخدام البطاقة مسبقة الدفع بتاريخ 14 يونيو 2020، إنجازاً تاريخياً هاماً في إطار الخطط الاستراتيجية التي تعتمدها مجموعة QNB وشركة ماستركارد في السودان وقارة إفريقيا.

وبموجب هذه الشراكة، سيقوم QNB بإصدار وقبول بطاقات دفع تحمل علامة ماستركارد في السودان، مما سيسمح للمزيد من الأشخاص والشركات في جميع أنحاء الدولة بالاستفادة من طرق أكثر راحة وأماناً وسهولة لمعاملات الدفع المحلية والدولية. ويعتبر المنتج الجديد من QNB وماستركارد حلاً آمناً ومبتكراً ومقبولاً في جميع أنحاء العالم لمعاملات الدفع الرقمية، بما في ذلك مواقع التجارة الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة هبة التميمي، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لمجموعة QNB: “نحن سعداء بشراكتنا مع الجهات المعنية السودانية وشركة ماستركارد وتحقيق هذا الإنجاز الهام. تؤكد هذه الشراكة التزامنا بالاستثمار في قطاع المدفوعات في السودان وتطويره، بما يدعم النمو الاقتصادي للبلاد. وإننا نتطلع إلى تطبيق أفضل الممارسات والاستراتيجيات التي ستعود بالنفع على عملائنا في السودان”.

نورا محمد-صحيفة القيادة

تعليقات فيسبوك

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *