قطر الخيرية تنال جائزة التميز في رعاية الأيتام و زيادة عدد المكفولين في السودان

0

صحيفة القيادة – الخرطوم :

نالت قطر الخيرية على جائزة التميز في مجال رعاية الأيتام (كافل) للعام 2020م ، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لرعاية الأيتام 2020م ، الذي نظم عبر التقنيات الرقمية عن بعد بحضور نخبة من الخبراء والمستشارين الدوليين في مجال العمل الإنساني .

وتم منح قطر الخيرية الجائزة تقديراً لدورها المتميز في دعم خدمات رعاية الأيتام الشاملة في المجالات المختلفة ، من قبل الشركة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون من منظمات وجهات اقليمية ودولية .

حيث أسهمت قطر الخيرية في إنشاء مراكز نوعية ومدن نموذجية مهمة لكفالة الأيتام بالسودان ، مثل مدينة الشيخة عائشة بنت حمد بن عبد الله العطية بولاية نهر النيل لرعاية الأيتام (رفقاء) ومدينة طيبة التعليمية بولاية الخرطوم .

وإرتفعت أعداد المكفولين خلال السنوات الماضية من (11.918) يتيماً في 2019م إلى (12.344) يتيماً في 2020م منتشرين جغرافياً بجميع ولايات السودان ، وبلغت الميزانيات المصروفة على الأيتام خلال 2015- 2020م (103.394.276) ريال قطري نحو (28.327.199 دولار أمريكي)

ومن أهم الخدمات المقدمة للأيتام في السودان : الكفالة المالية والأنشطة التربوية والترفيهية والتعليمية والرياضية والصحية ، وتنفيذ الإحتياجات العاجلة للأيتام والمشاريع المدرة للدخل ، بجانب تنفيذ المشاريع الموسمية مثل إفطار صائم ، زكاة الفطر ، الأضاحي وكسوة العيد .

لينة أحمد المصطفى – صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.