المالية تؤكد سدادها للزيادة الجديدة للمعاشيين

0

القيادة-الخرطوم: و فيما جاءت الزيادات للقطاع الحكومي كان لابد من زيادة الفئة المعاشية. و قد وعدت الجهات المختصة بزيادة القطاع المعاشي برفع المعاش الشهري للمعاشيين.

و حسب ما جاء في ” سودان تربيون” أكدت رجاء أنيس مدير صندوق المعاشات والضمانات الاجتماعية منح المعاشيين مبلغ 2000جنيه بتوصية من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

مشيرة إلى ان الزيادات بخصوص المعاشيين ممكنة و من حق مجلس الوزراء أن ينص عليها وفقا للتوصيات المأخوذة من وزارة المالية و التخطيط الإقتصادي.

كما نوهت إلى أن دور الصندوق بالنسبة على تلك المادة يتمثل في تطبيق المنحة على المعاشيين طالما أن وزارة المالية التزمت بسدادها بصفة مستمرة.

وأضافت بحسب المصادر أنه “حاليا تم تغذية حساب الصندوق بتكلفة المنحة لشهر يونيو ..وطالما تم وسيتم تغذية الحساب الخاص بالصندوق بتكلفة هذه المنحة سنكون ملتزمين بتنفيذها وبقيمتها المصادق بها”.

ورأت انيس أن تلك الزيادات حققت مساواة أدنى معاش مدفوع 3125 جنيه بالحد الأدنى للأجور 3000جنيه.

وكشفت عن إجراء دراسة اكتَوارية حاليا لتقييم الموقف المالي للصندوق وأنه خلال الشهور القادمة سيتم مده بالتقرير النهائي والذي يأمل من خلاله الصندوق أن يجري تحسينات أخرى للمعاشات بما يحقق العدالة المرجوة لتلك الشريحة التي قدمت الكثير َوسكبت عصارة خبرتها وجهدها لخدمة الوطن.

وكان اتحاد المعاشيين أعلن رفضه لتلك الزيادة طبقا لما نشرته وسائل إعلامية خلال الاسبوع الحالي.

ودعا الأمين العام لاتحاد المعاشات تاج السر شكر الله صندوق المعاشات لعدم إنزال زيادة المعاش التي حددتها الحكومة تزامنا مع زيادة اجور العاملين في الخدمة المدنية في حسابات المعاشيين.

وقال ان الزيادة لم تراعي الدرجات الوظيفية وجاءت موحدة لكل المعاشيين كما ان الزيادة لكل القطاعات كانت بنسبة 569% بينما زادت مرتبات المعاشيين الفي جنيه فقط.

ووصف الزيادة بالهزيلة وغير المنصفة لهذه الفئة التي افنت عمرها في خدمة الوطن مطالبا رئيس مجلس الوزراء بالتدخل العاجل لإنصافهم.

نورا محمد-صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × أربعة =