وفاة مواطن سوداني نتيجة الإهمال الطبي بمصر

0

القيادة-الخرطوم: توفي المواطن السوداني حامد طاهر ضيفة و الذي يبلغ من العمر 85 عام إثر الإهمال الطبي بمستشفى المطرية بمصر.

حيث قامت إحدى السيدات بمصر بنقل فيديو من داخل إحدى غرف العزل للمصابين بفيروس كورونا يظهر المريض و هو ملقى على الأرض و بجانبه إثار دما تنم عن حدوث نزيف.

و قالت السيدة بحسب صحيفة “التيار” على موقعها الالكتروني، إنه توفي نتيجة الإهمال، وعدم متابعته من قبل الأطباء، وظلَّ هكذا دون تدخل أحد من الطاقم الطبي فى التعامل معه حتى موته.
وذكرت الصحيفة، ان السفارة السودانية في القاهرة قامت بإصدار بيان توضيحي لما سبق.

وقال القائم بالأعمال في السفارة خالد إبراهيم الشيخ، ان السفارة السودانية تابعت الفيديو الذي تناولته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المواطن السوداني الذي توفي بمستشفي المطرية.

وأوضح ان السفارة تواصلت عبر المستشارية الطبية مع وزارة الصحة المصرية، مبينا ان المتوفى كان يعاني من مشاكل في القلب وأصيب بالتهاب رئوي حاد، مما استدعى دخوله مستشفي المطرية التعليمي يوم الثلاثاء الموافق 9-6-2020م .

وأضاف: “تلقي جلسات اوكسجين وتوفي إلى رحمة مولاه فجر الأربعاء العاشر من يونيو 2020م ومنعت ادارة المستشفى المرافقة له التي كانت خارج المستشفى من الدخول.”.
وذكر خالد، ان السفارة تواصلت مع وزارة الصحة المصرية عبر المستشارية الطبية، وقدمت إحتجاج شديد اللهجة للإهمال الذي تعرض له المواطن السوداني.

وأكد ان وزارة الصحة المصرية قامت بإقالة مدير مستشفى المطرية التعليمي، وتكوين لجنة عليا للتحقيق معه. وتابع قائلا: “تتواصل التحقيقات ومن المتوقع أن توجه له إتهامات جنائية قد تصل إلى الحبس”.

نورا محمد-صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.