لجنة إزالة التمكين:ما الذي كشفته إبنة عمار السجاد مالك شركة الراسل للتحاويل المالية بعد قرار مصادرتها؟

0

القيادة-الخرطوم: تلقبت أسرة المدعو عمار السجاد عضو لجنة الحقوق و الحريات بالحوار الوطني للنظام السابق و المالك لشركة الراسل للتحاويل المالية و التي تمت مصادرتها من قبل لجنة إزالة التمكين خبر ورود اسمه من ضمن المحجوز على حسابات شركاتهم بطريقة صادمة.

حيث نشرت ابنته سجود على صفحتها بموقع “فيس بوك” منشورا عبرت فيه عن حزنها لما ورد في التنوير الصحفي الخاص بلجنة إزالة التمكين.

و أردفت أن الشركة التي تم الحجز عليها من قبل اللجنة هي ليست بالشركة الكبيرة و تحتوي فقط على 4 موظفين و كشفت بأن مساعي كان تجري لإغلاق الشركة من قبل.

و قالت سجود أن والدها من أوائل الذين دعموا الشعب لإسقاط الحكومة البائدة قائلة ” أبوي كان مقيم الثورة ماشة صاح و الحاجة دي شاهدين عليها صحباتي الكان بركبوا معانا العربية و شايفين أبوي بيشيل الأكل و الشراب للمعتصمين”، كما ذكرت حوادث اعتقاله التي قام بها النظام القديم ضد السجاد على خلفية معارضته لها.

و كشفت سجود عن مضايقة على حد قولها “الكيزان” بالجامعة لأخيها السجاد ليجلب لهم معلومات و أسرار عن أبيه عمار و قالت: ” أبوي من صغير بيشتغل و كان مجتهد خلقة و ما محتاج للكيزان عشان يبني شغله و بعد دة الكيزان ضادهو في شغلو كل ما يجرب شي يوقفوهو ليو”.

كما أضافت ان أبيها كان من ضمن المعارضة حتى من قبل أن تقوم الثورة مشيرة لرده عندما تساله عن حال البلد ” الحل تطلعوا الشارع بس تسقطوا الحكومة.”

و كان قد حذر السجاد من قبل باختطاف الثورة من قبل قحت كما اطلق عليه البعض صاحب دعوة مليونية 21 أكتوبر بالسودان و التي قال عنها عبر وسائط التواصل الإجتماعي : “الهدف منها هو تصحيح مسار الثورة السودانية بعد وقوع انحرافات في التغيير، حيث لم تتحقق تطلعاتنا إلى نظام حكم مدني بدلا عن عسكري، ولم تتحقق العدالة..”

تهليل ابن عمر أحمد-صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.