حميدتي يبحث توفير السلع الإستراتيجية بالبلاد خلال لقائه بلجنة المحفظة الإستثمارية

0

القيادة-الخرطوم: بحث الفلايق أول محمد حمدان دقلو القائد العام لقوات الدعم السريع و رئيس اللجنة العليا للطواريء الإقتصادية شأن توفير السلع الإستراتيجية بالبلاد.

حيث ناقش ذلك في لقائه بلجنة المحفظة الإستثمارية بقاعة الصداقة بالخرطوم اجتماع مصغر ترأسه الفريق بحضور كل من رئيس اللجنة و رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك.

وقال د.ادم بريمة الحريكة المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء وعضو اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية كما ورد عن سونا أن الاجتماع استعرض تقارير حول نظام المحفظة الاستثمارية وتوفيرالسلع الاستراتيجية وصادرات الذهب والثروة الحيوانية، حيث تم طرح مجموعة من المقترحات من بينها تحديد رأس المال للمحفظة ومساهمة البنوك المختلفة والتى يبلغ عددها 27 مصرفا تجاريا بجانب مساهمات الحكومة لتمويل المحفظة والتى ستسهم في توفير موارد لاستيراد السلع الاستراتيجية.

وأضاف أن الاجتماع وجه برصد تقريرا مفصلا عن نظام المحفظة لاجازته في الاجتماع القادم.

وأوضح الحريكة أن الاجتماع ناقش تفعيل اتفاقيات البترول مع دولة جنوب السودان كمصدر مهم للوقود في الاستهلاك في السودان.

ووجه الاجتماع وزارة الطاقة والتعدين والجهات المعنية الأخرى بالاسراع في عمل صيانة جميع المصافي، كما وجه وزارة التجارة بالوقوف ميدانيا على حصاد القمح ووضع الترتيبات لنقل المحصول باسرع وقت ممكن، مشيرا الى أن هناك اجتماعات دورية ستعقد بين الرئيس والرئيس المناوب لمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة.

تهليل ابن عمر أحمد-صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.