صحيفة القيادة

اخبار السودان الجديد

الأخبار

التعايشي يدعو إلى حوسبة الجهاز المالي و الإداري بشرق دارفور و 7 مليار دولار لخزينة المناطق المتضررة من النزاعات

القيادة-الخرطوم: في لقائه أمس بأمانة الحكومة بولاية شرق دارفور المديرين التنفيذين و العامين بالولايات دعا عضو المجلس السيادي محمد حسن التعايشي إلى حوسبة الجهاز المالي و الإداري.

و أضاف أن حوسبة هذه الجهاز تزيد من كفاءة العمل الإداري و المالي لا سيما بعد توقعه ل 7 مليار دولار تضخ لخزينة المناطق المتضررة من النزاعات من اتفاق السلام لصالح مشروعات التنمية و الإعمار.

كما أعلن عن تكفله بتدريب (9) كوادر بمركز تطوير الإدارة او ارسال مدرب إلى الولاية لتدريب الطاقم المهني و الفني على نظم الحوسبة مجددا أهميتها في تسهيل مهام الإتصال و تقليل الجهد و الزمن.

و من جانبه أشار مانيس وزير شؤون مجلي الوزراء أن تغيير نهج العمل من شأنه ان يعكس الروح التي قامت بها ثورة ديسمبر. و طالب بمضاعفة الجهود في مجالي الزراعة و الإنتاج الحيواني للإستفادة منهما في نهضة البلاد.

كما دعا مانيس لتغيير الطرق التي كانت تستخدم قديما في ادارة الخدمة العامة مركزا على منهجية جديدة تقود السودان إلى مربع التقدم الاول.

كما أشاد التعايشي في هذا اللقاء بتقارير أداء حكومة ولاية شرق دارفور التي قام بعرضها اللواء ركن المزمل أبوبكر محمد حاج والي الولاية بما فيها من مشاريع و متطلبات و احتياجات.

تهليل ابن عمر أحمد-صحيفة القيادة

تعليقات فيسبوك

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *