تنسيقية النواب التخصصية تهدد بالتصعيد بعد الإعتداء على مدير حوادث تجاني الماحي

0

القيادة-الخرطوم : بعد موجة الإعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الأطباء عبر العديد من منسوبي الحقل الطبي عن استيائهم، كما هدد بعض الأطباء بتنفيذ الإضراب الشامل الذي كان من المعلن أن يبدأ اليوم الأحد مؤكدين التصعيد ان لزم الأمر

و من جانبها أعلنت تنسيقية النواب التخصصية في بيان لها اليوم اطلعت عليه “باج نيوز” عدم ترددها في المضي قدما في تصعيدها بعد حادثة إعتداء الشرطة على مدير حوادث تجاني الماحي اثناء محاولتهم فض بعض التظاهرات عن طريق الغاز المسيل للدموع، و الذي انتشر داخل المستشفى بصورة كثيفة أدت إلى اضطرار المستشفى لإخلاء بعض العنابر.

و في محاولة من مدير الحوادث لمعالجة هذا الأمر دون أن يتأثر المرضى و ذويهم بالمستشفى قامت الشرطة بالإعتداء عليه. مما جعلها حادثة أخرى تضم إلى سلسلة الإعتداءات المتكررة على الأطباء.
استنكرت التنسيقية مثل هذه الأفعال الغير لائقة بالأطباء و وصفتها بأنها حالة متردية لسوء التنظيم و التقدير بين القيادات.

وطالب البيان بمحاسبة القيادة الميدانية لقوات الشرطة المشتركة في العملية البربرية التي قامت بها حول مستشفى التجاني الماحي واستخدام الغاز المسيل للدموع الذي وصل داخل المستشفى وأدى إلى تعطيل العمل بها، ومحاسبة قوات الشرطة التي اعتدت على الطبيب بعد افصاحه عن هويته، ومحاسبة المسؤولين على مستوى قيادة قوات الشرطة المعتدية وما تتبع لها محلياً وولائياً.

وتنسيقيــة النــواب التخصصيــة تضم لجنة نواب الجراحة العامة، وجراحة العظام، جراحة المسالك،جراحة الأطفال، جراحة الأذن والأنف والحنجرة، الطب الباطن، طب المجتمع، طب وصحة الأطفال، أمراض النساء والتوليد، الطب النفسي، التخدير،الأشعة،طب الطوارئ،الجلدية، طب الصدر، جراحة العيون، اختصاصيي علم الأمراض،جراحة التجميل، وطب الأورام.

تهليل ابن عمر أحمد-صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.