أحداث مستشفى ام درمان كارثة تهدد الأمن الصحي بالبلاد

0

القيادة-الخرطوم: بات مستشفى أم درمان التعليمي مساء أمس و هو يعاني من موجة رعب اجتاحت جميع الكوادر بالمستشفى حيث قام مجموعة من المواطنين باقتحام المستشفى عنوة و الإعتداء على أطباء داخل المستشفى أثناء تأدية واجبهم، و قد أدان جميع الكادر هذا التصرف ضد الأطباء و الذي بدأ بالتزايد مؤخرا بالمستشفيات.

من جانبه ناشدت د/ سارة البدوي محمود نائب المدير العام لمستشفى ام درمان التعليمي جميع القائمين على أمر القانون و السلطات في البلاد التقصي في هذا الشأن الذي يهدد أمن الطبيب أثناء ساعات عمله في هذه الضائقة الصحية التي تحاصر البلاد.
و ذكرت د/سارة البدوي أنه قد تم الإعتداء عليها من قبل عناصر بالشرطة الذين تم استدعاؤهم لإحتواء الموقف أثناء محاولتها لتوثيق ما يحدث لزملائها، و قد تمت مصادرة هاتفها الشخصي مما جعلها في حالة ذهول كاملة.

و أجمع العاملون بمستشفى ام درمان التعليمي على المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد و التي من شأنها أن تعزز دور الأطباء و العمل على حمايتهم كونهم البطاقة الضامنة الوحيدة لإخراج البلاد من هذه المرحلة الصعبة.

هذا الإعتداء يعد الحادثة الثالثة في أقل من عام بالمستشفى الأمر الذي ينعكس على النظام الصحي بصورة سلبية قد تساهم إلى حد كبير بانهياره بعد جائحة كورونا.

تهليل ابن عمر أحمد-صحيفة القيادة

Leave A Reply

Your email address will not be published.