مدير مستشفى يتهم الصحة بإهمال الأطباء المصابين بـ”كورونا”

مدير مستشفى يتهم الصحة بإهمال الأطباء المصابين بـ”كورونا”

أكد مدير مستشفى الأطباء د. أشرف عبد الرزاق عبد الرحمن الفكي الذي اصيب بفيروس “كورونا” موخراً، وجود إهمال واضح من وزارة الصحة تجاه الأطباء المصابين بالجائحة والمعزولين بمنازلهم، وعدم تقديم أي نوع من الرعاية الطبية.
وأوضح د. أشرف خلال خطاب إطلع عليه (باج نيوز)، أنه كأحد المصابين اضطر للاستعانة بمراكز (كوفيد 19) خارج السودان في السعودية وايرلندا مع زملاء.
وأبدى د. أشرف تعاطفه مع المرضى والمشتبهين من غير الأطباء المحجورين في منازلهم بدون أدنى رعاية طبية أو حتى سؤال بسيط عن حالتهم الصحية والنفسية، وأكد أنهم يمثلون شريحة كبيرة لا تكلف الدولة أي موارد مالية غير متابعتهم تلفونياً بواسطة طبيب لضمان استقرار حالتهم.
وقال د. أشرف إن (الكول سنتر) لا يهتم باتصالات المرضى ويتم إغلاق الهاتف في وجوههم، ونوه إلى تعرضه للإهمال.
وألمح د. أشرف إلى أن وزير الصحة د. أكرم علي التوم ليست لديه اي خطة إستراتيجية كقائد لـ”الجيش الأبيض”، واتهم الوزير بالاستمرار في الخطاب الثوري متحدياً النظام السابق دون تقديم علاج للمرضى.
وانتقد د. أشرف طرق مقابلة مرضى “كورونا” دون تحديث للقوانين والبروتوكولات العلاجية والإرشادية والتي تتغير يوميًا في دول العالم. وتساءل عن علم الوزير بإحصاءات المرضى والمشتبه بهم في المنازل.
وأكد أن من قام بحجر الطواقم الطبية وقفل المستشفيات من غير أساس علمي هم إدارة الوبائيات بالوزارة، ونبه إلى أن (80%) من الشعب السوداني يتلقون العلاج المستشفيات الخاصة، وأبدى أسفه على أن إدارة الوبائيات والوزير سبب في إنهيارها وبالتالي إنهارت الخدمات الصحية.
واستنكر د. أشرف حجر وزيرة العمل ومن قبلها وزير الإعلام وأيضاً وزير الطاقة والتعدين ووالي الجزيرة وغيرهم بناءً على توصيات وزارة الصحة، مع العلم أنه لم تظهر عليهم أي أعراض فقط لأنهم خالطوا مرصى بفيروس “كورونا”.

باج نيوز

القيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *