تخصيص مدينة جامعية لحل مشكلة سكن الكوادر الطبية

تخصيص مدينة جامعية لحل مشكلة سكن الكوادر الطبية

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، الشروع في حل مشكلة السكن للكوادر الطبية، وذلك بتجميعها في مكان واحد في إطار سعي الدولة لدحر جائحة فيروس “كورونا”.

وأشارت إلى تخصيص مدينة حسن إبراهيم مالك للطالبات كسكن للكوادر الطبية (الجيش الأبيض) تنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية، وذلك لتقليل حركة الكوادر الطبية وحصرهم في منطقة وسطى ليسهل ترحيلهم من وإلى المستشفيات التي يعملون بها، فضلا عن التفرغ لواجبهم الوطني تجاه المرضى.

وأكد مدير إدارة الطب العلاجي د. محجوب تاج السر، ضرورة الخطوة، وأشاد بالإستجابة السريعة للجنة العليا للطوارئ وصندوق رعاية الطلاب للمساعدة في مكافحة الجائحة، وأوضح أن سعة السكن (1000) كادر من كافة المستشفيات.

من جانبه، ناشد الصندوق القومي لرعاية الطلاب، جميع الطالبات اللائي يسكن مدينة حسن إبراهيم مالك بالحضور للمدينة لاستلام مقتنياتهن وذلك من اليوم الأثنين وحتى الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهراً.

ودعا الطالبات خارج ولاية الخرطوم لتحديد أحد الأقارب للاستلام حسب الإجراءات المتبعة، ونوه إلى أهمية استجابة الطالبات وتفهمهن لهذا الإجراء الذي اقتضته الضرورة القصوى للمساهمة في الحد من جائحة “كورونا” وانتظام العمل بالمستشفيات، وأكد أنه سيتم تعقيم المدينة قبل وبعد السكن.

باج نيوز

القيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *