الأخبار

العثور على فيروس «كورونا» في السائل المنوي للرجال

قال باحثون صينيون إن فيروس «كورونا المستجد» يمكن أن يستمر في السائل المنوي للرجال حتى بعد أن يبدأوا عملية التعافي، وهو اكتشاف يزيد من احتمال انتقال الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي.

وتوصل فريق الباحثين إلى هذه النتيجة بعد اختبار 38 مريضاً عولجوا في الصين خلال ذروة تفشي الوباء في يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، حسبما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأميركية.

وأفاد الفريق بأن نحو 16% من المرضى الذين تم اختبارهم كانت لديهم أدلة على وجود فيروس «كورونا» في السائل المنوي، وأشار إلى أن نحو ربعهم كان في مرحلة حادة من العدوى و9% منهم كانوا يتعافون.

وقال فريق البحث: «حتى لو لم يتمكن الفيروس من التكاثر في الجهاز التناسلي الذكري، فقد يستمر في الوجود».

وحسب شبكة «سي إن إن» فهذه ليست نتيجة مفاجئة، حيث يُمكن للعديد من الفيروسات أن تعيش في الجهاز التناسلي الذكري، مثل فيروسي «إيبولا» و«زيكا».

لكن، من غير المعروف إلى متى يمكن أن يبقى الفيروس في السائل المنوي، أو إذا كان الرجال يمكنهم نقله إلى شركائهم في أثناء ممارسة الجنس، حيث لم يوجد أي دليل علمي حتى الآن يثبت ذلك.

وأفاد إحصاء أجرته وكالة «رويترز» للأنباء بأن أكثر من 3.95 مليون شخص أُصيبوا بفيروس «كورونا المستجد» في أنحاء العالم وأن المرض أدى إلى وفاة 273805 أشخاص.

الشرق الاوسط

تعليقات فيسبوك

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

قروب صحيفة القيادة في الواتسب 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق