قدم التحية العسكرية لـ”الجيش الأبيض”.. الناطق باسم الشرطة يعلن تدابير إضافية لمنع خروقات الحظر

0

أعلن الناطق الرسمي باسم الشرطة اللواء شرطة عمر عبد الماجد بشير، عن إتخاذ إجراءات وتدابير إضافية لمنع خروقات حظر التجوال الصحي المفروض لمكافحة جائحة “كورونا”.

وقال الناطق باسم الشرطة خلال حديثه للمنصة الإعلامية الخاصة بـ”كورونا” مساء الجمعة، إنه تم رصد مجاميع بشرية تمارس حياتها بصورة طبيعية، ومظاهر تفلتات تصل مرحلة الاستهتار والاستخفاف وتهدد حياة الناس.

ونوه إلى أن ممارسة بعض المواطنين لحياتهم بالصورة الطبيعية يشكل خطراً وتهديداً للسلامة العامة، ويمثل خرقاً للقوانين واللوائح.
وأعلن اللواء عمر دخول مرحلة الحسم التام، ونبه إلى أن هناك بعض التفلتات خارج إطار غرض الاستثناء وقضاء الحوائج من خلال اللجوء إلى طرق للتحايل على الإجراءات.

ونوه إلى أن لجنة أمن ولاية الخرطوم قررت نشر أكثر من (200) إرتكاز في مناطق بالولاية تضم أكثر من (1365) من رجال الشرطة على ثلاث خدمات يشرف عليهم أكثر من (200) ضابطاً طوال فترة الحظر، وأكد توزيع ضباط برتبة اللواء على القطاعات للإشراف المباشر على كل الارتكازات وسلامة الأداء فيها، وشدد على التعامل بحزم مع العربات التي لا تملك تراخيص.

وأشار اللواء عمر إلى ورود بلاغات بشأن تجمعات لمواطنين وحشود في بعض المناطق ضمن السلوكيات الإجتماعية المعتادة من بينها تنظيم دورات رياضية رمضانية، واستهجن هذا السلوك.

وأكد عمر تقدير الشرطة للكوادر الصحية بالبلاد في ظل مكافحة “كورونا”، ونوه إلى اهتمام قوات الشرطة بتسهيل مهام الكوادر الصحية لأداء واجبهم في خدمة المواطنين.

وقدم الناطق الرسمي، التحية العسكرية للجيش الأبيض، تقديراً للجهود المضنية التي تقدمها الكوادر الصحية لمساعدة البلاد في عبور أزمة “كورونا”.

باج نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.