الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء تعلن أول أيام رمضان

الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء تعلن أول أيام رمضان

أعلنت الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء أن أول أيام شهر رمضان المعظم سيكون يوم الجمعة الموافق 24/04/2020 وذلك بالنسبة للسودان والمنطقة. وأوضح دكتور معاوية حامد ابراهيم شداد رئيس الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء رئيس قسم الفيزياء ، كلية العلوم ، جامعة الخرطوم.

واوضح في بيان حول بداية شهر رمضان لعام 1441هجرية – 2020م أنه سيحدث الإقتران المقبل للقمر حسب توقيت السودان في حوالي الساعة 04:25 صباح يوم الخميس الموافق 23/04/2020 ، والإقتران هو المرحلة التي يكمل فيها القمر دورته حول الإرض ، وبها ينتهي الشهر القمري القديم و يبدأ الشهر القمري الجديد ، وهو أيضاً المرحلة التي لابد من حدوثها أولاً ثم يمضي عليها العديد من الساعات حتي تكون الرؤية بالعين المجردة للهلال الجديد ممكنة .

وقال شداد انه بناءً علي ما ذكر أعلاه عن مقيات الإقتران ، وحسب المعايير المختلفة المستخدمة و التي قد تكون مبنية على أساس علمي أو الرؤية بالمراصد الفلكية او بالعين المجردة العالمية او خليط بينهما نجد ان جميع هذه المعايير تبين انه بالنسبة لبلادنا ومنطقتنا أول أيام شهر رمضان المعظم سيكون يوم الجمعة الموافق 24/04/2020.

واعرب شداد عن امنياته ان يتقبل الله الصيام و القيام وان يرفع بلاء وباء فيروس كورونا ببركة هذا الشهر المبارك و أن يتحقق السلام و الرفاه والحكم الراشد والتنمية المستدامة للسودان.

الانتباهة

القيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *