مواطنون: حكومة حمدوك فشلت امام الحظر الشامل

0

أنتقد مواطنون إصرار الحكومة الانتقالية على المضي في تنفيذ الحظر الشامل على المواطن في ظل تقصير منها في توفير احتياجات المواطن الاساسية من خبز وغاز وغيرهما من مطلوبات الحدث الادني من ضروريات الحياة وأشار عدد من المواطنين الى ان حكومة حمدوك وبعد مرور يومين من تطبيق الحجر الشامل لا زالت عاجزة عن تقديم الدعم للأعمال التجارية والسكان فيما يتعلق بالحجر الصحي علاوة على ذلك يصرح عدد من وزراءها بنيتهم زيادة وقت الحجر الصحي.

ويقول مواطنون ان حكومة حمدوك اظهرت عدم كفاءة كاملة في التعامل مع ازمة الحجر الصحي خلال اليومين الماضيين ، محذرين من خطورة الوضع الحالي وان الإجراءات المتخذة حاليا من شأنها ان تقود الى ثورة جياع في غضون أيام قليلة وانتقد محللون تسرع الحكومة الانتقالية باعلانها الحظر الشامل بولاية الخرطوم منذ السبت الماضي بسبب تخوفها من انتشار مرض كورونا بالخرطوم وانتقاله الى الولايات الأخرى.

واكد المحللون ان الحكومة لم تكن جاهزة لاعلان الحجر. اقتصاديا كما انها غير قادرة على ضبط اسعار المواد الاولية في ظل تصاعد الطلب من قبل المستهلك مضيفين ان الحكومة لم تقم باتخاذ اية اجراءات لدعم المواطنين واوضح محلل سياسي انه (من سابع المستحيلات أن تستطيع الدولة أو أي دولة في العالم تطبيق حظر التجول الكامل24 ساعة لمدة 5 أيام ناهيك عن ثلاثة أسابيع كما أعلن هؤلاء الذين لا يقرأون الواقع في الخرطوم مضيفا بانه حتى في الدول الغنية لا يستطيع كل أفراد الشعب شراء المواد الغذائية لكل هذه الفترة وفي أي دولة فقراء وأضاف وبالنسبة للسودان الوضع كارثي، فان نفذت الحكومة وعيدها للمواطنين.

وقلصت ساعات السماح للشعب لشراء إحتياجاته الضرورية ستحدث كارثة وسيتم كسر حظر التجول وسيخرج الشعب بالقوة للشوارع وينهبون المحلات تماماً كما حدث بالأمس في دولة جنوب أفريقيا،وليس كل الأسر تملك المال وهناك من يعملون رزق اليوم باليوم .

(كوش نيوز)

Leave A Reply

Your email address will not be published.