هجوم على ولاء البوشي لهذا السبب..

شن ناشطون على وسائط التواصل الإجتماعي هجوماً كاسحاً على وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي، وذلك من خلال بوست قامت بنشره على صفحتها بالفيسبوك تحدثت فيه عن الأزمة الاقتصادية. وقالت ولاء: (أكبر تحديات الحكومة، الأزمة الإقتصادية الخانقة التي ظهرت جلياً في صفوف الوقود والخبز وإنقطاع التيار الكهربائي المستمر مما شكل معاناة حقيقية للمواطن. خلال سفري للولايات لاحظت أن هذه الصفوف بعضها أسوأ من الخرطوم، وكما تعلمون أن المشكلة الرئيسية هي شح النقد الأجنبي).

وأضافت الوزيرة: (شح النقد الأجنبي هو نتاج طبيعي للتركة الثقيلة من النظام البائد من نظام إقتصادي منهار مثقل بالديون التي تصل لـ٧٠ مليار دولار تقريباً، التهريب عبر الحدود البرية من العوامل الأخرى التي فاقمت من حدة هذه الأزمة). وذكرت الوزيرة: (إصلاح الإقتصاد يحتاج لتخطيط ودراسات وتضافر للجهود ووضع مصلحة السودان أولاً والإستفادة من كل الموارد الطبيعية زراعية ومعدنية ومائية وغيرها يحتاج أبناء السودان وبناته لمحاربة التهريب والإحتكار والفساد وكل الممارسات السالبة فمصلحة الوطن فوق كل المكاسب الشخصية ويحتاج لمدة زمنية ليست بالقصيرة ومجهود جبار ليس بهين).وأوضحت: (الأزمة الإقتصادية سيئة جداً وقد تسببت في تعطيل الكثير من الأعمال في الوزارات حتي ومن السهل بسببها أن نقع في شرك اليأس والإحباط، لكن لنتذكر النجاحات التي حققت حتي الآن، ليست كافية بالتأكيد ولا تصل للطموح الكبير نتفق لكن الردة
والرجوع للخلف مستحيلة، بمواردنا وإن قلت سنعبر).

ووجد البوست انتقادات حادة من متابعيها حيث كان أبرزها من أحد المتداخلين الذي قال: (دايرين النصيحة يا ولاء البوشي أداء الحكومة للأسف ضعيف. الشرعية الثورية نهائي ما استخدمتوها .. أغلب الوزراء للأسف أداءهم أداء موظفين منظمات ولو بالغوا أداء طلاب جامعات بينافسوا للفوز بإتحاد الجامعة، عشان كلامي ما يبقى نقد ساي حا أقترح حلول: (مارسوا الشرعية الثورية، أضربوا مكامن الفساد بيد من حديد وهنا الحصل في موضوع المدينة الرياضية شنو؟ ملكونا المعلومات حتي لو تقدم بسيط أفضل من لا شئ).

الانتباهة

Leave A Reply

Your email address will not be published.