لجنة المعلمين السودانيين تردّ على وزارة التربية والتعليم بالخرطوم أخبار سياسيةالرئيس

0

وفق البيان.

أصدرت لجنة المعلمين السودانين، الثلاثاء، بيانًا ردًا على ما أوردته وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، بشأن تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية.

وقالت لجنة المعلمين إنّ البيان الذي أصدره الإعلان التربوي بوزارة التربية والتعليم بالخرطوم، حوى مجموعة من التناقضات، وخلط كثيرًا من المفاهيم المتناقضة.

وأضافت” ظهرت فيه بصورة صارخة النزعة الذاتية لكاتبه الذي نعلم جيدًا منطلقاته الشخصية التي تدلّل على تواضع قدراته، فوجوده في الموقع أصبح مهدَدًا للعملية التعليمية برمتها”.

وأشارت اللجنة إلى أنّها هي الجهة الوحيدة التي دفعت بمذكرة لتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام، ولها مبرراتها المنطقية والواقعية.

وأضافت” لجنة المعلمين السودانيين لم تقم بتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية، ولكنهّا دفعت برؤيتها لوزارة التربية والتعليم الاتحادية، وللوزارة الحق في قبول أو رفض ما جاء في المذكرة”.

وأتمّت” حمل بيان ما سمى بالإعلام التربويتناقضًا غريبًا فهو يذكر توجيه الوزارة للمحليات بعمل مسح لمعرفة موقف المقرّرات في المدارس، وفي نفس اللحظة يطالب المعلمين بضرورة تكثيف الجهود لإنهاء المقررات، وفي نفس البيان يصدر موقفًا مسبقًا برفض التأجيل، وهنا نسأل السيد المدير العام،هل قرآت هذا البيان الكارثة قبل نشره؟”.

وأشارت اللجنة إلى أنّها تحمل مشروعًا للتعليم، وستجتهد مع آخرين لتنزيله في الواقع، ولا تدعي امتلاك الحقيقة كاملة، ولكنها تدافع عما تراه بأقصى ما في وسعها.

والثلاثاء، أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم تمسكها يموقفها الثابت و الرافض لتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية.

وكانت وزارة التربية والتعليم في السودان، قد أعلنت عن بدء امتحانات الشهادة الثانوية في الحادي عشر من يونيو المقبل
باج نيوز

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 − 10 =